fbpx
غير مصنف

منح للدراسات العليا في بريطانيا مقدمة من جامعة أبردين لعام 2020 – 2021

David Carey Miller Scholarship 2020 for Masters Study at the ...

منح للدراسات العليا في بريطانيا

 

تقدم جامعة Aberdeen في المملكة المتحدة منح James Beattie الدراسية: القيم المعرفية، الفضائل والرذائل. يوفر برنامج المنح الدراسية المبتكر هذا فرصة لطلاب الدراسات العليا لإجراء مجموعة من التدريب والتطوير الوظيفي، بما في ذلك التدريس أو المساعدة البحثية، والانضمام إلى شبكة بحثية مختصة في مجال دراسي معين.

منح للدراسات العليا في بريطانيا

معايير التقديم على المنحة :

  • يجب أن يكون المتقدمون من ذوي الجدارة الأكاديمية المتميزة ولديهم إمكانية البحث المستقل، كما يتضح من السجل الأكاديمي للمرشح والمؤهلات السابقة والاقتراح والمراجع. سيعتمد الاختيار على هذا الأدلة وعلى قوة المشاركة المقترحة في مشروع البحث المعلن عنه. أن يكونوا المتقدمين مصنفين كطلاب دوليين فيما يتعلق بأغراض الرسوم كما حددتها جامعة Aberdeen. يجب على المتقدمين أن يحملوا، أو يتوقعوا أن يحصلوا قبل بدء الدراسة، درجة البكالوريوس بما يعادل الدرجة الأولى في المملكة المتحدة أو درجة الشرف 2: 1، أو ما يعادلها دوليًا. يفضل ولكن لا يشترط أن يكون المتقدم حاصل على درجة الماجستير في مجال ذي صلة بمجال الدراسة الذي قام باختياره. عوامل أخرى مثل الوضع المالي والجنسية لا تؤخذ في الاعتبار.

مشروع دكتوراه: أصناف الظلم المعرفي

جذبت فكرة الظلم المعرفي – الظلم الذي يتعرض له شخص بصفته عارفًا – اهتمامًا متزايدًا منذ أن ناقشته ميراندا فريكر بشكل مؤثر في “الظلم المعرفي: القوة وأخلاقيات المعرفة”.

تهدف الأطروحات الممكنة المكتوبة في إطار هذا المشروع إلى تحقيق بعض الأهداف التالية:

  • استكشاف التطبيقات الممكنة للظلم التأهيلي وظلم الشهادات، كما وصفتها فريكر، في المجالات الجديدة؛
  • تحفيز فهم أكثر دقة لأي من هذين المفهومين أو كليهما؛
  • فحص امتداد الظلم في الشهادات إلى مصادر معرفية أخرى؛
  • التحقق من مفاهيم التحيز والتهميش التي يعتمد عليها الظلم المعرفي بشكل أساسي.

حول جامعة Aberdeen :

جامعة أبردين (اسكتلندية: جامعة أيبردين ؛ اختصار باسم Aberd. في ما بعد الاسمية) هي جامعة أبحاث عامة في أبردين ، اسكتلندا. إنها جامعة قديمة تأسست عام 1495 عندما قام ويليام إلفينستون ، أسقف أبردين ومستشار اسكتلندا ، بتقديم التماس إلى البابا ألكسندر السادس نيابة عن جيمس الرابع ، ملك اسكتلندا ، لإنشاء كلية كينجز ،  مما يجعلها ثالث أقدم جامعة في اسكتلندا و خامس أقدم في العالم الناطق باللغة الإنجليزية.

تضم الجامعة ثلاث كليات – King’s College و Marischal College و Christ’s College – وهي الآن احتفالية بشكل أساسي. تم تشكيل الجامعة بشكلها الحالي في عام 1860 من خلال اندماج بين King’s College و Marischal College ، وهي جامعة ثانية تأسست عام 1593 كبديل بروتستانتي عن السابق. تعمل مباني الجامعة الأيقونية كرموز لأبردين الأوسع ، ولا سيما كلية ماريشال في وسط المدينة وبرج التاج في King’s College في أبردين القديمة. هناك نوعان من الحرم الجامعي. يسيطر حرم King’s College المستخدم في الغالب على قسم المدينة المعروف باسم Old Aberdeen ، والذي يبعد حوالي ميلين شمال وسط المدينة. على الرغم من أن الموقع الأصلي لتأسيس الجامعة ، فقد تم تشييد معظم المباني الأكاديمية باستثناء King’s College Chapel و Quadrangle في القرن العشرين خلال فترة توسع كبير. يقع حرم جامعة فورسترهيل بجوار مستوصف أبردين الملكي ويضم كلية الطب وطب الأسنان وكذلك كلية العلوم الطبية. تشكل هذه المباني معًا أحد أكبر المجمعات الصحية في أوروبا.  بلغ الدخل السنوي للمؤسسة لعام 2017-18 219.5 مليون جنيه إسترليني ، منها 56.1 مليون جنيه إسترليني من المنح والعقود البحثية ، مع إنفاق 226.8 مليون جنيه إسترليني.

تضم أبردين 14،775 طالبًا من المرحلة الجامعية إلى مستوى الدكتوراه (اعتبارًا من 2018/19) ، بما في ذلك العديد من الطلاب الدوليين. يتم تدريس مجموعة كبيرة من التخصصات في الجامعة ، حيث يتم تقديم 650 برنامجًا للحصول على درجة البكالوريوس في العام الدراسي 2012-2013. قامت أبردين بتعليم مجموعة واسعة من الخريجين البارزين ، ولعبت الجامعة أدوارًا رئيسية في الإصلاح الاسكتلندي والتنوير الاسكتلندي وعصر النهضة الاسكتلندي. ارتبط خمسة من الحائزين على جائزة نوبل بالجامعة منذ ذلك الحين: اثنان في الكيمياء ، وواحد في علم وظائف الأعضاء أو الطب ، وواحد في الفيزياء ، وواحد في السلام.

شروط الطالب المتقدم :

 

الجنسية بلد الإقامة 
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمنآي بلد

الشروط التعليمية المطلوبة :

التخصصات المطلوبةالمستوي التعليمياللغات المطلوبة
جميع التخصصاتبكالوريوس , ماجستيرالإنجليزية

تفاصيل للفرصة :

الفرصة تستهدفالتمويلتغطي الفرصة مكان الفرصة الوثائق المطلوبة 
طلاب الدراسات العلياتمويل جزئيالرسوم الدراسيةالمملكة المتحدةنسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, الشهادة الجامعية, مقترح البحث, رسالة توصية

مواضيع قد تهمك

 

منح للدراسات العليا في بريطانيا

لماذا التسجيل عن طريق فريق مركز الخوارزمي الأكاديمي ؟

  • مركز الخوارزمي مرّخص من قبل الحكومة التركية . فهو مختص بتقديم الاستشارات الجامعية ومساعدة الطلاب في اختيار الاختصاصات المناسبة لسوق العمل .
  • يدعم الطلاب للحصول على تأشيرة الدخول الى تركيا .
  •  مركز الخوارزمي يوفر السكن للطلاب , بعد أن يقوم باستقبال الطلاب من المطار ونبقى مع الطالب أثناء اجراءات الإقامة الطلابية . وذلك عبر تعيين موظف يساعده في الانتهاء من كل الاجراءات .
  • تقديم كل الاستشارات التعليمية مجانا للطلاب أثناء الدراسة في تركيا .
  • وكيل رسمي لعشرات الجامعات الخاصة ويقوم بتأمين خصومات للطلاب في حال قرر الطالب التسجيل عن طريق المركز . 
  • يقوم مركز الخوارزمي بتوفير التأمين الطبي العلاج الطلاب في المستشفيات العامة .
  • خدمة الترجمة من العربية إلى التركية ومن التركية إلى العربية وكافة خدمات الترجمة الأخرى والتصديق في اسطنبول .
  • تعديل شهادات الثانوية من مديريات التربية وحجز مواعيد التعديل .
  • تعديل شهادات الماستر والدكتوراه في أنقرة وكافة الخدمات اللازمة .
  • تقديم على مفاضلات الجامعات الحكومية لطلاب الثانوية وطلاب الماستر .
  • ترجمة رسائل الماستر والدكتوراه للغة التركية .
  • استخراج الاقامات السياحية والطلابية.

للاستفسار عنمنح للدراسات العليا في بريطانيا او التسجيل بالمنح الدراسية عبر مركزنا يرجى إرسال الأوراق مباشرة عبر الواتس اب على الأرقام التالية :

00905531638701

00905531638702

وللغة التركية والإنكليزية على الرقم التالي :

00905524940030

أو عبر الإيميل :

info@study-in-istanbul.com

 

  • في حال كنتم ترغبون بالبحث عن اختصاص معين في الجامعات الخاصة .. اضغط هنا 

 

  • في حال كنتم تبحثون عن معلومات حول الجامعات التركية يمكنكم أيضاً زيارة قناتنا على اليوتيوب : .. اضغط هنا 

 

  • رابط حسابنا على الأنستغرام : هنا
الدراسة في تركيا - تواصل معنا عبر الواتس اب