fbpx
غير مصنف

منح ماجستير في الصين مقدمة من Schwarzman Scholars لعام 2020 -2021

Yale boasts five Schwarzman Scholars | YaleNews

منح ماجستير في الصين

 

يقدم برنامج Schwarzman Scholar منحة دراسية لدرجة الماجستير لتحديد القادة الشباب الواعدين من جميع أنحاء العالم. في كل عام، سيمثل ما يصل إلى 200 من طلاب Schwarzman Scholar الجيل القادم من القادة في العالم – والذين هم أفراد من ذوي الكفاءات العالية بعقول منفتحة وإمكانيات غير محدودة – شبكة من القادة الذين سيعملون كجسور بين الصين وبقية العالم.

منح ماجستير في الصين

معايير التقديم على المنحة :

يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس أو على درجة جامعية أولى من كلية معتمدة  أو ما يعادلها: يجب على المتقدمين المسجلين حاليًا في برامج درجة البكالوريوس أن يكونوا قادرين على إكمال جميع متطلبات الدرجة بنجاح قبل 1 أغسطس من عام التحاقهم ببرنامج Schwarzman Scholars. لا توجد متطلبات معينة لتخصص درجة البكالوريوس، ولكن من المهم للمتقدمين، بصرف النظر عن التخصص الجامعي، توضيح كيف ستساهم مشاركتهم في برنامج Schwarzman Scholars في تطوير إمكاناتهم القيادية في مجال عملهم. يجب أن يتراوح عمر المتقدمين بين 18 و 29 عاماً اعتبارًا من 1 أغسطس وذلك في عام التحاقهم ببرنامج Schwarzman Scholar. يجب أن يمتلك المتقدمون مهارات جيده في اللغة الإنجليزية حيث أنه سيتم تدريس جميع المواد باللغة الإنجليزية. سيتعيّن على المتقدمين إرسال علامات اختبار الكفاءة في اللغة الإنجليزية الرسمية مع الطلب في حال لم تكن اللغة الإنجليزية اللغة الأم للمتقدم. يُلغى هذا الشرط في حال قام المتقدم بإتمام تعليمه في درجة البكالوريوس أو مرحلة الدراسات العليا باللغة الإنجليزية لمدة عامين على الأقل. خيارات الاختبارات المقبولة: TOEFL iBT: الحد الأدنى 100 درجة TOEFL iBT النسخة الخاصة بالمنزل: الحد الأدنى 100 درجة TOEFL PBT: الحد الأدنى 600 درجة IELTS Academic: الحد الأدنى 7  IELTS Indicator: الحد الأدنى 7 المرشحون المتزوجون مؤهلون للتقديم ولن يكونوا في وضع غير موات في عملية التقديم. يمكن أن يرافق الأزواج/ الشركاء طلاب Schwarzman  إلى بكين، ولكن من المتوقع أن يعيش العلماء في السكن والمشاركة الكاملة في البرنامج مثل الطلاب الآخرين. ولا يسمح للأزواج/ الشركاء في العيش في السكن الجامعي، ولن يتم تقديم أي تمويل إضافي لدعم الأزواج/ الشركاء الذين يعيشون خارج الحرم الجامعي. لا توجد متطلبات معينة فيما يتعلق بالجنسية. يعد التفوق الأكاديمي متطلبًا أساسيًا للمتقدمين الناجحين، ولكن لا يوجد حد أدنى من المعدل التراكمي أو الدرجة المطلوبة للتقديم. من المتوقع أن يكون المتقدمون قد أظهروا التميز في دراساتهم الأكاديمية.

ماهي قيمة المنحة ؟

سيحصل الطلاب الذين تم اختيارهم ليصبحوا من ضمن برنامج Schwarzman Scholar على منحة دراسية ممولة بالكامل والتي تشمل ما يلي:  تغطية تكاليف الرسوم الدراسية. لوح وغرفة. السفر من وإلى بكين في بداية ونهاية العام الدراسي. جولة دراسية داخل البلد. الكتب الدراسية واللوازم المطلوبة. تأمين صحي. راتب قدره 4،000 دولار للنفقات الشخصية.

عن Schwarzman Scholars :

Schwarzman Scholars  ، هو برنامج دولي لجوائز الدراسات العليا للطلاب للدراسة في جامعة تسينغهوا ، أسسه الممول الأمريكي ستيفن شوارزمان.  يُمنح الباحثون 100-200 متقدم في جميع أنحاء العالم سنويًا ، ويدرسون للحصول على درجة الماجستير الممولة بالكامل لمدة عام واحد في الشؤون العالمية في جامعة تسينغهوا. يتمتع البرنامج بمعدل قبول مماثل لمنح رودس ومارشال ، مما يجعله واحدًا من أكثر المنح الدراسية تنافسية في العالم.

تم إطلاق البرنامج في يونيو 2016 ، عند الانتهاء من كلية شوارزمان في جامعة تسينغهوا ، الواقعة في بكين ، الصين ،  ومقرها كلية صممها روبرت أ. ستيرن ، عميد كلية ييل للهندسة المعمارية. تستضيف ما يصل إلى 200 باحث سنويًا من الولايات المتحدة والصين ودول أخرى حول العالم.

على غرار منحة رودس في جامعة أكسفورد والأكاديميات الصينية الكلاسيكية المعروفة باسم Shūyuàn (تسمى كلية شوارزمان Sūshìmín Shūyuàn باللغة الصينية ، وترجمت مباشرة باسم أكاديمية شوارزمان) ، يعد Schwarzman Scholars في جامعة Tsinghua منافسًا لبرامج المنح الدراسية الدولية المماثلة مثل منحة Yenching في جامعة بكين.  منذ تأسيسه ، حافظ البرنامج على روابط مع إدارة عمل الجبهة المتحدة بالإضافة إلى المنظمات الأخرى والأفراد المنتسبين إلى الحزب الشيوعي الصيني.

شروط الطالب المتقدم :

 

الجنسية بلد الإقامة 
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمنآي بلد

الشروط التعليمية المطلوبة :

التخصصات المطلوبةالمستوي التعليمياللغات المطلوبة
جميع التخصصاتبكالوريوسالإنجليزية

تفاصيل للفرصة :

الفرصة تستهدفالتمويلتغطي الفرصة مكان الفرصة الوثائق المطلوبة 
طلاب الدراسات العلياتمويل كاملالرسوم الدراسية, تكاليف السفر , الإقامة , بدل معيشةالصينالسيرة الذاتية, نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, شهادة اللغة, رسالة توصية, أخرى

مواضيع قد تهمك

 

منح ماجستير في الصين

لماذا التسجيل عن طريق فريق مركز الخوارزمي الأكاديمي ؟

  • مركز الخوارزمي مرّخص من قبل الحكومة التركية . فهو مختص بتقديم الاستشارات الجامعية ومساعدة الطلاب في اختيار الاختصاصات المناسبة لسوق العمل .
  • يدعم الطلاب للحصول على تأشيرة الدخول الى تركيا .
  •  مركز الخوارزمي يوفر السكن للطلاب , بعد أن يقوم باستقبال الطلاب من المطار ونبقى مع الطالب أثناء اجراءات الإقامة الطلابية . وذلك عبر تعيين موظف يساعده في الانتهاء من كل الاجراءات .
  • تقديم كل الاستشارات التعليمية مجانا للطلاب أثناء الدراسة في تركيا .
  • وكيل رسمي لعشرات الجامعات الخاصة ويقوم بتأمين خصومات للطلاب في حال قرر الطالب التسجيل عن طريق المركز . 
  • يقوم مركز الخوارزمي بتوفير التأمين الطبي العلاج الطلاب في المستشفيات العامة .
  • خدمة الترجمة من العربية إلى التركية ومن التركية إلى العربية وكافة خدمات الترجمة الأخرى والتصديق في اسطنبول .
  • تعديل شهادات الثانوية من مديريات التربية وحجز مواعيد التعديل .
  • تعديل شهادات الماستر والدكتوراه في أنقرة وكافة الخدمات اللازمة .
  • تقديم على مفاضلات الجامعات الحكومية لطلاب الثانوية وطلاب الماستر .
  • ترجمة رسائل الماستر والدكتوراه للغة التركية .
  • استخراج الاقامات السياحية والطلابية.

للاستفسار عن منح دراسية لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا في الصين  او التسجيل بالمنح الدراسية عبر مركزنا يرجى إرسال الأوراق مباشرة عبر الواتس اب على الأرقام التالية :

00905531638701

00905531638702

وللغة التركية والإنكليزية على الرقم التالي :

00905524940030

أو عبر الإيميل :

info@study-in-istanbul.com

 

  • في حال كنتم ترغبون بالبحث عن اختصاص معين في الجامعات الخاصة .. اضغط هنا 

 

  • في حال كنتم تبحثون عن معلومات حول الجامعات التركية يمكنكم أيضاً زيارة قناتنا على اليوتيوب : .. اضغط هنا 

 

  • رابط حسابنا على الأنستغرام : هنا
الدراسة في تركيا - تواصل معنا عبر الواتس اب